بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة

موضوع تعبير عن زيارة المريض للصف السادس الابتدائى 

نرحب بكم زوارنا الاعزاء على موقع نبع الفنون حيث يسرنا ان نقدم لكم اجابات العديد من اسئلة المناهج التعليمية ونقدم لكم حل السؤال

موضوع تعبير عن زيارة المريض للصف السادس الابتدائى 

موضوع عن زيارة المريض للصف السادس الابتدائى

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام اشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الامين وبعد فإن زيارة المريض من الامور الهامة التي يجب على الإنسان الإلتزام بها هي زيارة المريض، لما لها من نتائج إيجابية على صحة المريض النفسية، إذ تعمل على مساعدته في الشفاء بشكل أسرع، ويستجيب جسمه للعلاج، فتتحسن صحته وينسى الألم لذلك ينصح الكثير من الأطباء بزيارة الأهل والأحباب له في وقت مرضه حتى لا يُصاب بالإكتئاب.

وحيث جعل الله الأجر العظيم لزيارة المريض في الدنيا والآخرة، وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن للمسلم الذي يزور مريضاً يكون له الأجر العظيم، إذ انها من مُوجبات دخول الجنة، فهي تعمل على توثيق العلاقات وصلة القرابة والصداقة والمودة بين الناس.

وحيث أن لزيارة المريض اداب يجب علينا القيام بها ومن اهما :

  • عم التحدث في أدق الخصوصيات والعموميات، ومحاولة الترويح على المريض بما يملأ قلبه بالتفاؤل والإرتياح.
  • يجب عدم إطالة وقت الزيارة، لأن ذلك يُؤدي إلى ارهاق المريض وتعبه، فالزيارة تكو خفيفة وسريعة.
  • الإمتناع عن التدخين داخل غرفة المريض.
  • يجب أن تقتصر الزيارة على العدد القليل في زيارة المريض، فبعض المرضى يكون وضعهم حرجاً ولا يستطيعون استقبال أكثر من شخص.
  • مراعاة حرمة المريض وبخاصة إن كانت امرأة، وفي هذه الحالة يقوم بزيارتها المحارم، بالإضافة على النساء ألا يُطيلوا الزيارة لوقت كبير.

لزيارة المريض الأهمية الكبيرة وهي كالتالي :

  • تعمل علي ترابط المجتمع، وتزيد من المحبة والتراحم والتلاحم بين الناس.
  • زيارة المريض من أبواب البر والإحسان، ففيها الخير الكثير، ففيها العظات للأشخاص بأن الإنسان مهما كان قوياً فإنه ضعيف جداً أمام حكم ربه.
  • زيارة المريض قد تكون أحياناً انتشال لعائلة المريض من البؤس والمعاناة التي هم فيها، خاصة إن كانت العائلة فقيرة.
  • الزيارة للمريض تعمل على التخفيف على المريض، فتدب في نفسه التفاؤل والراحة، وبالتالي الراحة النفسية التي تُساعده على التعافي.

واخيرا في الختام فإن الإسلام دعانا الى زيارة المريض، إذ إن لها الأجر العظيم من الله عز وجل، فندعوا من الله ان يشفي جميع مرض المسلمين ،،، وشكرا. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
موضوع تعبير عن زيارة المريض للصف السادس الابتدائى
مرحبا بكم زوارنا الكرام تسر إدارة نبع الفنون، أن نقدم لكم عبر موقعنا هذا كل ماهو جديد ومفيد وأينما تبحثون على المعلومة تلقونها في موقعكم نبع الفنون الاكثر خبرة وريادة وتميزا كل ما عليكم هو اطلاعكم عليه وطرح استفساراتكم واسئلتكم وتعليقاتكم وعلينا الإجابة عليها
...